جولاتنا

تعتبر قيادة الدراجات الهوائية جزء مهم من حياتنا، لذا نقوم بقيادة الدراجات صباح كل يوم جمعة. إذا رغبتم بالانضمام إلينا، يمكنكم متابعتنا موقعنا على فيسبوك وانستغرام وتويتر، أو مراسلتنا من خلال البريد الالكتروني. شاهدوا صور جولاتنا هنا.





الاتحاد القطري للدراجات الهوائية

يهدف الاتحاد القطري للدراجات الهوائية إلى تطوير رياضة قيادة الدراجات في قطر، علماً بأن مهامه لا تقتصر على تطوير الفريق الوطني القطري لقيادة الدراجات على الطريق للرجال والسيدات فحسب، بل تتعداها إلى تنظيم الفعاليات والأنشطة الرامية إلى تعزيز موقع هذه الرياضة في كافة أرجاء الدولة. لمعرفة المزيد عن الاتحاد القطري للدراجات الهوائية، انقر هنا.





logo_site

جولة قطر

جولة قطر هو سباق مراحل للدراجات الهوائية على الطريق يقام في قطر بشكل سنوي ويشارك فيه عدد كبير من المحترفين. منذ انطلاقه، كان هذا السباق جزءاً من الجولة الآسيوية التي يقيمها اتحاد الدراجات الدولي، إذ تتألف الجولة من مسابقة للرجال تُقدّم على ست مراحل، ومسابقة للسيدات تقام على أربع مراحل. وبما أن أرض قطر منبسطة بمعظمها، فنحن نرى أن أغلب الفائزين في الجولة هم متسابقو المسافات القصيرة أو الأخصائيون الكلاسيكيون.





يمكنك الانضمام إلينا وإلى الدرّاجين الآخرين في جولة قطر من خلال المشاركة في المرحلة الأخيرة فقط والتي تشمل طريق الدوحة سيلاين والعودة. هذه فرصتك للمشاركة والوصول قبل المحترفين إلى خط النهاية! التجربة مثيرة وممتعة، يقطع خلالها المشاركون مسافة 120 كم في اليوم.

جولة الزبارة

أطلقت هذه الجولة في ديسمبر 2013، وهي من تنظيم الاتحاد القطري للدراجات الهوائية بهدف تشجيع التراث القطري وتقديره. ويجري سباق الزبارة للدراجات الهوائية في منطقة الزبارة التي اختارتها منظمة اليونسكو لتكون موقعاً للتراث العالمي. كانت الزبارة من أهم مراكز تجارة اللؤلؤ في قطر، والمصدر الرئيسي للدخل في منطقة الخليج في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.





وتعدّ المدينة شاهداً حيّاً على انتشار التجارة المدنية، والاعتماد على تقليد الغوص لاستخراج اللؤلؤ الذي حافظ على المدن الساحلية الرئيسية في المنطقة وأدى إلى تطور قطر. تغطي جولة الزبارة حوالي 450 كيلومتراً وتتألف من أربع مراحل، وقد تم تصنيفها في المستوى 2.2 من قبل الاتحاد الدولي للدراجات، علماً بأن هذه الفعالية استقطبت 14 فريقاً عام 2013.

ركوب الدراجات الهوائية للمشاريع الخيرية

مؤسسو كاربون هم ويلز درّاجون ماهرون. ولكن هذا ليس كل شيء، إذ يحالون إلى جانب مهارتهم في هذه الرياضة الى تحقيق رسالة أسمى. ويعد فريق ساندستورمرز- قطر، بقيادة معروف محمود، فريق الدراجات الوحيد الذي يضطلع بعدد من المشاريع الخيرية، إذ نجح بجمع أكثر من 700,000 ريال قطري منذ عام 2012 خُصصت جميعها لصالح المشاريع الخيرية. وتربط فريق ساندستورمرز- قطر شراكة مع مؤسسة الشيخ عيد الخيرية.





بدأ فريق ساندستورمرز بتسعة دراجين فقط إلا أنه أصبح يضم الآن 18 درّاج يمثلون 11 جنسية. بإمكانك متابعة رحلة الفريق على فيسبوك وانستغرام وتويتر. للمزيد من المعلومات حول ساندستورمرز- قطر وللمساهمة في رسالته الخيرية، يُرجى التواصل على trainer@qatarsandstormers.com